جامعة الجزيرة تختتم الدورة الاحترافية في استراتيجيات الربح من الذكاء الاصطناعي السبت 12 محرم 1448هـالموافق 27 يونيو 2026ماختتمت جامعة الجزيرة، اليوم، الدورة الاحترافية المتخصصة «استراتيجيات الربح من الذكاء الاصطناعي» التي نظمها قسم الحاسبات بكلية العلوم والهندسة، واستمرت لمدة 14 يوماً، ضمن برامج الجامعة الرامية إلى تعزيز المهارات التقنية الحديثة وتأهيل الشباب والمهتمين لمواكبة التحولات المتسارعة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته العملية.وفي الحفل الختامي، أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نشوان المجمر بالنجاح المتميز الذي حققته الدورة، مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلها قسم الحاسبات وفريق العمل في الإعداد والتنفيذ، وما أظهروه من مستوى عالٍ من التنظيم والتميز. وأكد أن جامعة الجزيرة تولي اهتماماً كبيراً بالبرامج المهنية والتعليمية والتدريبية النوعية، انطلاقاً من رسالتها في خدمة المجتمع، وتأهيل الكفاءات القادرة على مواكبة المتغيرات التقنية ومتطلبات سوق العمل.من جانبه، أوضح الدكتور رشيد الشعيبي القائم بأعمال عميد كلية العلوم والهندسة رئيس قسم الحاسبات، أن الدورة جاءت استجابةً للتطورات المتسارعة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة، وركزت على الجانب التطبيقي والعملي بما يمكن الطلبة والمتدربين من اكتساب مهارات حقيقية قابلة للتطبيق في سوق العمل. وأضاف أن القسم سيواصل تقديم البرامج التدريبية النوعية التي تسهم في تنمية قدرات الطلبة وصقل مهاراتهم التقنية، بما يعزز من جاهزيتهم للمنافسة في مختلف المجالات الرقمية والمهنية.وتضمنت الدورة، التي قدمها المهندس حذيفة المظلوم خبير الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، برنامجاً تدريبياً عملياً مكثفاً امتد على مدى 14 يوماً، ركز على توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة، شملت تصميم الهوية البصرية المتكاملة، وإنتاج الفيديوهات السينمائية والريلز، وصناعة فيديوهات الموشن جرافيك والوايت بورد، وإعداد التعليق الصوتي والبودكاست، وإنشاء التطبيقات والمواقع الإلكترونية، وصناعة المحتوى الرقمي والربح منه، إضافة إلى هندسة الأوامر واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي باحترافية.وتخلل الحفل الختامي كلمات للمشاركين، حيث ألقت الطالبة تسنيم الأصبحي كلمة الخريجات، فيما ألقى الطالب خالد وليد كلمة الخريجين، عبّرا خلالها عن بالغ شكرهما وامتنانهما لجامعة الجزيرة وقسم الحاسبات والقائمين على الدورة، مشيدين بما تلقوه من معارف ومهارات تطبيقية متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي، مؤكدين أن البرنامج التدريبي أسهم في تنمية قدراتهم وفتح آفاق جديدة للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات العمل والإبداع والربح الرقمي.وفي ختام الحفل، جرى تكريم المدرب والمشاركين وتوزيع الشهادات التقديرية، حضر الحفل الأستاذ عبدالسلام ضاوي الأمين العام، والدكتور فيصل راجح مدير العلاقات العامة، والأستاذ عمرو الراشدي المراجع الداخلي، والأستاذ أحمد الفهد مدير الحسابات، والمهندس فؤاد العداهي منسق قسم الحاسبات، والأستاذة رغوب الجبري مديرة مركز جامعة الجزيرة للتدريب، إلى جانب عدد من أولياء أمور الطلبة. شارك هذا الموضوع: منصة يمن أكاديميك المشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة) WhatsApp المشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة) Telegram شارك على فيس بوك (فتح في نافذة جديدة) فيس بوك المشاركة على X (فتح في نافذة جديدة) X إرسال رابط بالبريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة) البريد الإلكتروني المشاركة على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة) LinkedIn اطبع (فتح في نافذة جديدة) طباعة معجب بهذه:إعجاب جاري التحميل… مرتبط نُشر بواسطة محمود الصلوي عرض كل المقالات حسبمحمود الصلوي