مجلس الاعتماد الأكاديمي : لقاء تشاوري لمجلس الاعتماد الأكاديمي وجامعة 21 سبتمبر لمناقشة برامج التمكين

عقد اليوم لقاء تشاوري لمجلس الاعتماد الأكاديمي وجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية لمناقشة مختلف الجوانب المتعلقة ببرامج التمكين لخريجي شهادات الدبلومات الطبية للحصول على شهادة البكالوريوس الذي تبنتها جامعة 21 سبتمبر ابتداء مع العام الجامعي الجديد 1446هـ.
وفي اللقاء تحدث معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي الأعلى الأستاذ الدكتور /مجاهد علي معصار بكلمة, شكر في مستهلها قيادة مجلس الاعتماد الأكاديمي على الاهتمام بمثل هذه الجوانب وغيرها من الجوانب المرتبطة بتطوير وتحديث العملية التعليمية الأكاديمية التي تنشد في جوهرها تقديم خدمة تصب في مصلحة الوطن والمواطن.
وأشار الدكتور معصار إلى أن موضوع التمكين أتى ليبقى رافداً لتأهيل الكوادر الطبية المساعدة لتحسين الرعاية الصحية وتمكين الطلبة من مواصلة دراساتهم لصقل مهاراتهم وتمكنهم من التأهيل في إطار تخصصاتهم وتطوير مؤسساتهم، ويكونوا ايضاً عوناً للأطباء في مختلف التخصصات الطبية.
و أكد معالي رئيس الجامعة رئيس المجلس الطبي على أن الجامعة حريصة على تأهيل الملتحقين ببرامج التمكين تأهيلاً عالياً يتماشى مع متطلبات العصر.
مشيراً إلى أن ذلك يأتي ترجمة لمتطلبات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة التي تشدد على أهمية تأهيل الشباب في مختلف التخصصات.
لافتاً إلى أن الجامعة قد أجرت قبل فتح البرنامج دراسات معمقة و مستفيضة ودقيقة عبر اكاديميين و متخصصين في هذا المجال لاستشراف أهمية وجدوى افتتاح هذه البرامج بالجودة المطلوبة، والتي أكدت في مجملها على أن نتائج ذلك ستكون مثمرة و ذات مردود إيجابي.

وفي اللقاء الذي حضره عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة الأستاذ الدكتور /عبد السلام دلاق ونائبه الدكتور /فارس مهدي، والدكتور /شرف الحمدي والدكتور /أنور مسعود والدكتور / لطفي المقطري أعضاء المجلس و الدكتور / عبدالرحمن الصعفاني مدير عام التقييم بالمجلس، أشاد عضو مجلس الاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور / عبد العزيز الشعيبي بالتطورات المتسارعة التي تختطها جامعة ٢١ سبتمبر في مجال التوسع ببرامجها الطبية والتطبيقية، وكذا الدور المنوط بها في خدمة المجتمع لاسيما في تأهيل الكودار الطبية و افتتاح مثل هذه البرامج النوعية والهادفة.

من جهته تحدث الدكتور /محمد ضيف الله أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي بكلمة أشاد خلالها بالجامعة وقيادتها ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ مجاهد معصار و الخطوات التي اتبعتها الجامعة لتبني برنامج التمكين والذي من خلاله سيكتسب الطالب المهارات المختلف في مختلف التخصصات الطبية،
مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيمكن خريجيه من القيام بعملهم على اكمل وجه.
وقد بارك مجلس الاعتماد الاكاديمي هذه الخطوة الجبارة لفتح برنامج التمكين للتخصصات الطبية المساعدة، ورحب بهذه الفكرة التي تأتي ترجمة للرؤية الوطنية ٢٠٣٠م وتوصيات منظمة الصحة العالمية..

اكتب تعليقًا