مجلس الاعتماد الأكاديمي : ورشة عمل لتأهيل برنامج الطب والجراحة بجامعة عمران

الإثنين، 19 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 01 يناير 2024

عمران – سبأ:

عقدت بجامعة عمران اليوم ورشة عمل خاصة ببرنامج الطب والجراحة في سياق مشروعات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام 2030م يقيمها مجلس الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

هدفت الورشة الى تدريب فرق التقويم الذاتي بالجامعة منهجية وأدوات إعداد الدراسات والتقويم الذاتي البرامجي والدراسة الذاتية لتأهيل برنامج الطب والجراحة للحصول على الاعتماد الأكاديمي البرامجي المتوافق مع معايير الاتحاد الفيدرالي العالمي لعلوم الطب (WFME).

وفي الورشة التي أقيمت تحت شعار “طوفان الاقصى”، أشار رئيس الجامعة الدكتور خالد الحوالي إلى ضرورة توحيد جهود مكونات العملية التعليمية وتوجيه الإمكانيات المتاحة في توفير الاحتياجات اللازمة لتطبيق معايير الجودة تمهيدا لتقديم برامج الطب للاعتماد الأكاديمي.

وأوضح أن الجودة أصبحت اليوم ضرورة ملحة يمكن من خلالها ضمان حيوية البرامج الأكاديمية وتلبية مخرجاتها لمتطلبات سوق العمل داخل الوطن وخارجه.

من جانبه حث أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي بوزارة التعليم العالي الدكتور محمد ضيف الله كوادر كلية الطب على الاستفادة من الإمكانيات التي تزخر بها الكلية باعتبارها نقاط قوة يمكن البناء عليها وترجمة توصيات الخبراء ومخرجات الورش على الواقع يسهم في تجويد مخرجات التعليم الأكاديمي.

وكان عميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور ملفي القمش ، استعرض أهداف الورشة في تدريب كوادر كلية الطب على آلية تنفيذ إجراءات التأهيل لبرنامج الطب والجراحة.

من جانبه أوضح عضو مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتور نعمان فيروز أن تسخير الموارد والطاقات من أجل الجودة هو السبيل الأمثل للنهوض بالواقع الجامعي والأكاديمي الذي بدوره يرقى بالوطن.

اكتب تعليقًا