المجلس الطبي الأعلى يعقد اللقاء الأول لعقد اتفاقية تعاون مع مجموعة الداتا فلو الدولية المختصة بالتحقق عن مصدر الشهادات والوثائق المهنية.

عقد بمقر المجلس الطبي الأعلى بالعاصمة صنعاء ، اللقاء الأول مع مجموعة الداتا فلو الدولية المتخصصة في التحقق من المصدر الأساسي للشهادات والوثائق المهنية في أغلب الدول العربية والأجنبية، والذي عقد بتقنية الإتصال عن بعد (Zoom Meeting).

وفي الاجتماع الذي ضم معالي رئيس المجلس الاستاذ الدكتور مجاهد علي معصار وممثل مجموعة الداتا فلو السيد خالد دراوزة ، المسؤول الإقليمي لمجموعة الداتا فلو ( DataflowGroup) ، تم مناقشة بنود الإتفاقية والتعديلات النهائية في نصوص الإتفاقية،التي من المتوقع تحديد موعد التوقيع الرسمي للإتفاقية بين المجلس الطبي الأعلى و مجموعة الداتا الفلو خلال الايام القليلة المقبلة ..

وتتضمن الاتفاقية قيام مجموعة الداتا بإنشاء منصة خاصة بالمجلس الطبي ليتمكن من الإطلاع على سير معاملات المتقدمين للحصول على رخصة مزاولة المهنة، وستكون هذه المنصة مخصصة لليمنيين الذين درسوا في الدول الخارجية، بالإضافة الى الممارسيين الصحيين غير اليمنيين الراغبين بالعمل داخل أراضي الجمهورية اليمنية، وستمكن المنصة من معرفة التحقق من مصدر الشهادات والوثائق المهنية للمتقدمين ,

وخلال ذلك اكد معالي رئيس المجلس انه بهذه الخطوة ستتحقق أحد الأهداف الهامة التي أنشئ من أجلها المجلس الطبي الأعلى والمتمثلة في حماية المجتمع من دخلاء المهنة من أجل ممارسة صحيحة للمهن الصحية وتقديم خدمات صحية آمنة بممارسيين صحيين أكفاء.

مشيرا الى ان هذه الخطوة تاتي ضمن عدة خطوات متسلسلة للحصول على رخصة المزاولة ، والتي يليها خطوة التصنيف والمعادلة ومن ثم مرحلة التقييم المهني (امتحان الكفاءة ).

واوضح معالي الاستاذ الدكتور مجاهد معصار أنه بإمكان المتقدمين اليمنيين أو غير اليمنيين الذي درسوا في خارج اليمن في اي من التخصصات الصحية ( فئة الأطباء، فئة طب الاسنان ، فئة الصيدلة ، فئة المختبرات ، فئة التمريض ، فئة التخصصات الطبية المساعدة ) ، بأن عليهم التقدم عبر المنصة (Gateway YSMC ) التي سيتم نشرها في الأيام القادمة.

حضر الإجتماع المستشار القانوني للمجلس الطبي القاضي حسين الكبسي و الدكتور عبدالرحمن الحمادي – الأمين العام للمجلس ، والدكتورة فادية الديلمي – الأمين العام المساعد بالمجلس، و الدكتور سليم هميله – مدير التخطيط والتعاون الدولي بالمجلس الطبي الأعلى و م. سميرة النجاشي – نظم المعلومات بالمجلس.


🔰 مواقع التواصل الاجتماعي للمجلس الطبي الأعلى .
The official pages on social media for the Yemeni Medical Council – YMC:

Facebook:

Twitter:

Instagram :

LinkedIn:

Telegram :

اكتب تعليقًا