جامعة الضالع تحتضن المؤتمر الوطني الأول للتربية والتعليم بالمحافظة

الثلاثاء 23 يونيو 2026م

احتضنت جامعة الضالع فعاليات المؤتمر الوطني الأول للتربية والتعليم الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع، تحت شعار “التعليم مسؤولية الجميع”، بمشاركة عدد من القيادات التربوية والأكاديمية والمهتمين بالشأن التعليمي.
ويأتي احتضان الجامعة لهذا المؤتمر انطلاقاً من دورها ورسالتها في خدمة المجتمع، وتعزيز الشراكة مع المؤسسات التعليمية والتربوية، والإسهام في مناقشة قضايا التعليم وبحث السبل الكفيلة بتطويره وتحسين مخرجاته.
وافتُتحت محاور المؤتمر بمحور قدمه الأستاذ الدكتور علي الطارق رئيس جامعةالضالع، الذي تناول أبرز التحديات التي تواجه المعلمين، والتي تتمثل في ضعف التأهيل والتدريب المستمر، وقلة البرامج التطويرية، إضافة إلى الأعباء المهنية المتزايدة التي تؤثر على جودة الأداء التعليمي. كما أشار إلى أهمية معالجة هذه التحديات من خلال التأهيل والتدريب المستمر ورفع مستوى الكفاءة المهنية، مؤكداً أن المعلم يمثل حجر الأساس في بناء العملية التعليمية.
وفي هذا السياق، أوضح أن جامعة الضالع بادرت إلى الإسهام في تأهيل المعلمين وتطوير قدراتهم من خلال برامجها الأكاديمية والتدريبية، حيث أصبحت الجامعة مقصداً للعديد من الطلبة العاملين في مختلف مدارس المحافظة، الراغبين في تطوير مهاراتهم وتأهيلهم بما يخدم العملية التعليمية ويرتقي بجودتها.
وفي كلمة له، تحدث الأستاذ محسن سفيان مدير عام مكتب التربية بالمحافظة عن أهمية التعليم ودوره في بناء الإنسان والمجتمع، مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف الجهات المعنية للنهوض بالعملية التعليمية ومعالجة التحديات التي تواجهها.
كما شهد المؤتمر تقديم عدد من المحاورالنقاشية ة تناولت عدداً من القضايا المرتبطة بالتعليم وفب تطوير العملية التعليمية.
وأكدت جامعة الضالع أن احتضانها لهذا المؤتمر يأتي ضمن توجهها لتعزيز دورها المجتمعي، ودعم المبادرات الهادفة إلى تطوير التعليم، وترسيخ التعاون بين الجامعة ومكتب التربية والتعليم وكافة المؤسسات ذات العلاقة.
وحضر الفعالية الدكتور محمد الذيب نائب رئيس الجامعة والشيخ حسين المحجي وكيل المحافظة، إلى جانب عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية، وموظفي الجامعة وجمع من طلبة الجامعة.

اترك رد