جامعة النخبة الدولية تناقش بحث تخرج لطلاب قسم الصيدلة حول إعادة توظيف أدوية الدماغ كمضادات للأورام باستخدام تقنيات حاسوبية متقدمة.


نوقش اليوم في كلية العلوم الطبية بجامعة النخبة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بحث تخرج لطلاب قسم الصيدلة، حمل عنوان: “إعادة توظيف أدوية الدماغ المعتمدة كعوامل مضادة للأورام باستخدام تقنيات حاسوبية متقدمة تشمل تحليل التشابه الدوائي، والإرساء الجزيئي، وتحليل الطاقة الحرة (MM-GBSA) بواسطة منصة شرودنجر مايسترو 2025”.

ويأتي هذا البحث في إطار تشجيع الجامعة لطلبتها على إنجاز بحوث علمية نوعية تواكب التطورات الحديثة في مجالات الصيدلة والذكاء الحاسوبي، وتسهم في استكشاف حلول علاجية مبتكرة للأمراض المستعصية من خلال توظيف التقنيات الرقمية المتقدمة في البحث الدوائي.

وتكونت لجنة المناقشة من الدكتورة نبيلة شايف، عميد كلية العلوم الطبية، مناقشاً داخلياً، والدكتور جمال المحويتي، مناقشاً خارجياً، فيما أشرف على البحث الدكتور جلال القدسي.

وحضر جلسة المناقشة الأستاذ الدكتور قيس المحمدي، رئيس الجامعة، الذي أشاد بجهود الطلبة والمشرف ولجنة المناقشة، مؤكداً حرص جامعة النخبة الدولية على دعم البحث العلمي وتعزيز مخرجات التعليم بما يواكب المستجدات العلمية والتقنية، ويؤهل الطلبة للإسهام الفاعل في تطوير القطاع الصحي وخدمة المجتمع.

اترك رد