جامعة حجة : تدشين اختبارات القبول والمفاضلة في كلية الطب والعلوم الصحية

الخميس، 07 ذو الحجة 1445هـ الموافق 13 يونيو 2024م

دشن رئيس جامعة حجة الاستاذ الدكتور/محمد عبدالوهاب الخالد ونائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أ/إسماعيل المهيم اليوم امتحانات القبول والمفاضلة للطلاب المتقدّمين في كلية الطب والعلوم الصحية قسم الطب البشري (النظام العام) للعام الجامعي 1446هـ.

وفي التدشين ومعهما نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الاستاذ الدكتور عبده سحلول وأمين عام الجامعة أ/ناصر العاصمي أشار رئيس الجامعة إلى تحقق حلم أبناء محافظة حجة بكلية الطب والعلوم الصحية وتخفيف معاناة سفرهم للدراسة في المحافظات.

وأشار إلى دور القيادة السياسية وحكومة تصريف الأعمال ووزارة التعليم العالي وقيادة المحافظة في تحقق الحلم وتلبية تطلعات أبناء المحافظة.

وثمن دور قيادة رئاسة جامعة صنعاء في تذليل الصعوبات التي واجهت الكلية وتوفير الكوادر التعليمية واعتبار كلية الطب بحجة توأم لكلية الطب بصنعاء .

وأكد اهمية إجراء المفاضلة بين جميع الطلاب المتنافسين، معتبرا الامتحانات خطوة أساسية لضمان اختيار الطلاب المتميزين القادرين على حمل المسؤولية الصحية بكل كفاءة واقتدار.

فيما نوه أمين عام المجلس المحلي بالجهود المبذولة في اعتماد كلية الطب والعلوم الصحية في المحافظة، وحرص السلطة المحلية على تذليل كافة الصعاب وتوفير الاحتياجات من مباني وقاعات دراسية ووسائل تعليمية.

وأكد أهمية اختبارات المفاضلة والقبول التي تشرف عليها لجنة من جامعة صنعاء لإرساء مبدأ العدالة والحرص على تكافؤ الفرص في تقييم الطلاب المتقدمين.

فيما أوضح عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور يحيى القاضي أن عدد المتقدمين لخوض الاختبارات بقسم الطب البشري النظام العام 279 طالبا يتنافسون على 30 مقعدا.

وأكد حرص الكلية على توفير البيئة المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات متخذة كافة التدابير اللازمة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، لافتاً إلى أنه سيتم فتح المجال للمتقدمين في نظام الموازي لاستيعاب 40 طالبًا، والنفقة الخاصة لـ 20 طالباً وكذا بقية الاقسام بالكلية عقب عيد الأضحى المبارك.

حضر التدشين عمداء الكليات ونواب العمداء وعدداً من مدراء العموم والأكاديميين والإداريين بالجامعة .

اكتب تعليقًا