جامعة الحديدة : كلية الشريعة والقانون تناقش أول خطة بحث لأطروحة دكتوراه.

الإعلام الجامعي
13 / ذو القعدة / 1445هجرية
الموافق 21 / مايو / 2024م

في إطار الحراك العلمي والبحثي الذي تشهده جامعة الحديدة وبرعاية وحضور الأستاذ الدكتور / محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور/ محمد حمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، أقيمت في صباح يومنا هذا الثلاثاء مناقشة خطة بحث أطروحة دكتوراه في قسم القانون الخاص في كلية الشريعة والقانون، المقدمة من الباحث / صالح علي أحمد الكمال بعنوان: المسؤلية المدنية عن عقد المقاولة _ دراسة مقارنة.

وفي المناقشة هنأ وبارك رئيس الجامعة قيادة ومنتسبي كلية الشريعة والقانون لفتح برنامج الدكتوراه ومناقشة أول سمنار في برنامج الدكتوراه
كما أشار أن الجامعة سوف تعتمد أعلى المعايير والمقاييس والإجراءات في تسجيل هذه الأطروحات والرسائل العلمية واعتماد عناوينها خدمة للباحث وجودة البحث وضمان عدم التكرار والتشابه في المواضيع.
لافتاً الإنتباه إلى أهمية البحث العلمي وتجويده في الرقي بالجامعة إلى التصنيفات المتقدمة في المحركات العالمية للبحث.

حيث تكونت لجنة مناقشة السمنارات من الأستاذ الدكتور/ أفراح الهيثمي عميد كلية الشريعة والقانون والدكتور/حزام القحيف رئيس قسم القانون الخاص والدكتور/ نضال الحميري.

حضر المناقشة أ.د/ محمد الأهدل رئيس الجامعة، أ.م. د/ يوسف العجيلي عميد كلية التربية في الحديدة، أ.د / محمد طاهر معجم عميد كلية التربية والعلوم التطبيقية والتقنية في باجل، أ.م.د/ محمد حامد المقري عميد كلية الفنون الجميلة، د/ذي يزن الرمانة مدير عام الدراسات العليا بالجامعة، أ.م.د/ عبدالله القليصي رئيس قسم العلوم الشرعية في كلية الشريعة والقانون، د/ أحمد محمود الرمادي رئيس قسم القانون الجنائي في كلية الشريعة والقانون، أ.م.د/ عبدالرقيب علي عبدالله الصغير رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون، كما حضر المناقشة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والموظفين بالكلية وطلاب الدراسات العليا وزملاء وذوي الباحث.

اكتب تعليقًا