جامعة الرشيد الذكية  : قسم هندسة الميكاترونكس يعقد لقاء تنسيقي مع شركة روبوت تكنولوجي الرائدة في القاهرة عبر برنامج الزوم

إعلام الجامعة

في إطار سعي جامعة الرشيد الذكية لردم الفجوة بين التعليم الجامعي والواقع العملي الصناعي في اليمن عقد قسم هندسة الميكاترونكس بكلية الهندسة والتكنولوجيا اليوم لقاءاً تنسيقياً مع شركة روبوت تكنولوجي الرائدة في القاهرة عبر برنامج الزوم.

وهدف اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة ا.د. عبداللطيف حيدر، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا أ.م.د. عبدالملك مؤمن، وبمشاركة د. عادل راوع، وم. مهران العبسي من قسم هندسة الميكاترونكس، وممثل شركة روبوت تكنولوجي الرائدة م. أحمد أبو الفتوح إلى مد افق التعاون والشراكة بين الطرفين وبالأخص فتح دورات تخصصية مهنية في مجال تصنيع السي أن سي والأتمتة وانترنت الأشياء بما يخدم مهندسي جامعة الرشيد وخدمة المجتمع المهني المحلي.

وأثناء افتتاح اللقاء عبر رئيس الجامعة أ.د. عبداللطيف حيدر عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكداً على أهمية توطيد الشراكة والتعاون مع شركات عربية مرموقة لتقديم خدمات تدريبية متميزة  في مجالات الأتمتة والروبوت ومكائن السي أن سي لطلبة الجامعة، مشيراً أن المستقبل في اليمن والخليج يرتكز على الاهتمام بمثل هذه المجالات التقنية التخصصية والتي ستفتح فرص عمل واعدة للشباب في المستقبل.

ومن جهته، استعرض ممثل شركة روبوت تكنولوجي الرائدة م. أحمد أبو الفتوح عبر-برنامج الزوم خبرات الشركة وتجاربها في أكثر من بلد عربي إلى جانب مصر، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء كون اليمن بلد بكر وخصبة في المجال التدريبي التقني والمهني.

واختتم اللقاء باتفاق الطرفان على توسيع أفق التعاون المشترك خلال الشهور القادمة في مختلف المجلات وخصوصاً دورات تصنيع الروبوتات الصناعية ومكائن السي أن سي.

جامعةالرشيدالذكية

هناتصنعمستقبلك

اكتب تعليقًا