جامعة تونتك : نشر بحث علمي للدكتور مجيب مصلح بعنوان “Bidirectional Arabic Sign Language Framework Using Deep Learning and Fuzzy Matching Score”.

ومن قال أن اليمن لا تنافس العالم في الذكاء الإصطناعي، ولا تقدم أبحاثها العلمية والخدمية من أجل البشرية؟! هذا بحث علمي ودراسة تكنولوجية حديثة لجامعة تونتك الدولية للتكنولوجيا، من جهود نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الأستاذ الدكتور مجيب مصلح، دكتوراة في الذكاء الإصطناعي.. بدراسة بحثية وعلمية تم الموافقة عليها ونشرها في رابع أفضل مجلة علمية متخصصة على مستوى العالم، مجلة عالمية فئةQ1 ذات معامل تأثير 2.4 ومعدل استـ ـشهاد 3.5 وموجودة في كل محركات البحث، وفهارسها تمثل بحوث العالم العلمية.

خلاصة الدراسة البحثية تقدم ألية مبتكرة لاستخدام التكنولوجيا كأداة مساعدة لحل الصعوبات والتحديات التي يواجهها الصم أثناء تفاعلهم مع المجتمع. في هذه الدراسة، تم تصميم إطار ترجمة تلقائي ثنائي الاتجاه للغة الإشارة العربية (ArSL) لمساعدة كل من الصم والأشخاص العاديين على التواصل والتعبير عن أنفسهم بسهولة، بما يعني استخدام الذكاء الإصطناعي بعد تعليمه وتجهيزه لأجل تقديم ترجمة فورية لفئة الصم ومن يتواصلون معهم، بغرض تواصلهم الفعال والسريع والمبسط جدًا مع بقية الأشخاص وفي كافة المجالات الحياتية والعلمية والأكاديمية، خصوصًا ولغة الإشارة تستخدم على نطاق واسع لتسهيل عملية التواصل بين الصم والبيئة المحيطة بهم. كما تعتبر لغة الإشارة، كمعظم اللغات الأخرى، لغة معقدة لا يمكن إتقانها بسهولة، وأعداد مستخدميها في ارتفاع متزايد، متجاوزًا عشرات الملايين.

  • الدراسة البحثية بعنوان:

“Bidirectional Arabic Sign Language Framework Using Deep Learning and Fuzzy Matching Score”.

“إطار لغة الإشارة العربية ثنائي الاتجاه باستخدام التعلم العميق ونتائج المطابقة الغامضة”

  • وهذا رابطها الرسمي:

جامعةتونتكالدولية_للتكنولوجيا

هدفنا_التميز #IUTT

او من هنا

نسخة البحث العلمي

اكتب تعليقًا